28 نوفمبر, 2019 12:32 ص
الرئيسية / اخبار مصر / وزير الآثار يفتتح اليوم الجمعة معرض توت عنخ آمون داخل لندن
وزير الآثار
وزير الآثار

وزير الآثار يفتتح اليوم الجمعة معرض توت عنخ آمون داخل لندن

وزير الآثار المصري الدكتور خالد العناني سوف يفتتح اليوم الجمعة الأول من نوفمبر 2019، فعاليات معرض توت عنخ آمون “كنوز الملك الشاب” في العاصمة البريطانية لندن، وهو الذي ضم عدد كبير من القطع الأثرية الذي يصل عددهم 150 قطعة.

وهم من مقتنيات الملك الشاب، وهي في المحطة الثالثة بعد لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية والعاصمة الفرنسية باريس، والوزارة أكدت في بيام رسمي لها أن الدكتور خالد العناني سوف يفتتحه على هامش تواجده داخل لندن.

وأيضاً هو الذي بحث مع هيلين واتلي وزيرة التراث والفن والسياحة في بريطانيا، وهذا لتعزيز جميع السبل الخاصة بالتعاون المشترك بين البلدين في جميع المجالات الأثرية والعلمية ويتم تقديم جميع المقترحات التي تخص التبادل لجميع الخبرات وهي بين كلاً من البلدين.

وهذا ما يساعد في تقوية التعاون في هذا المجال الخاص بحفظ الآثار وتطوير جميع المواقع الأثرية والمتاحف، وهذا بحضور السفير طارق عادل سفير مصر في بريطانيا، وتمت مناقشة العديد من القضايا الخاصة بالآثار.

يذكر أيضاً أن وزير الآثار ناقش مع نظيرته البريطانية وعدد من كبار مسئولي الوزارة البريطانيين القضية الخاصة ببيع الآثار المصرية في المزادات، وأيضاً أهمية زيادة التعاون الشديد بين البلدين وهذا في الإطار الخاص بالحفاظ على جميع الآثار المصرية.

كما أنه تم الاتفاق على البدء في عقد ورشة عمل أثناء شهر ديسمبر وهي التي تضم عدد كبير من خبراء البلدين، وذلك ليتم مناقشة وضع الخارطة الخاصة بالخاصة بالطريق وتوفير مذكرة خاصة بالتفاهم بين البلدين لضمان الحفاظ على جميع الآثار المصرية خاصة والذي يتم بيعها في المزادات، وهذا يكون في الإطار الخاص بالاتفاقيات الدولية والذي يكون لبها قواعد هامة وصلة كبيرة للمنظمة والقوانين الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *