27 نوفمبر, 2019 9:46 م
الرئيسية / اخبار مصر / عضو مجلس النواب يصرح “طرح شركات القوات المسلحة في البورصة ينعش السوق”
عضو مجلس النواب
عضو مجلس النواب عمرو غلاب

عضو مجلس النواب يصرح “طرح شركات القوات المسلحة في البورصة ينعش السوق”

عضو اللجنة الاقتصادية داخل مجلس الوزراء النائب عمرو غلاب رحب كثيراً بإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي بطرح شركات القوات المسلحة ضمن برنامج الطروحات الخاصة بالحكومة، وهذا ما يساعد في مشاركة جميع المواطنين في ملكية هذه الشركات.

ويعمل ذلك على انتعاش الاقتصاد بشكل كبير في السوق أثناء المرحلة القادمة، وغلاب أكد خلال التصريحات البرلمانية اليوم أن هذا الشئ يعتبر بمثابة الأخبار السعيدة جداً للبورصة، وهذا ما جعل جميع المؤشرات الخاصة بها تصعد في ختام جميع التعاملات اليوم.

ذلك حيث أنه يعتبر من الرسائل الظاهرة من خلال جميع القيادات الهامة في الدولة المصرية وهذا على الأهمية الخاصة بسوق المال، والذي يساعد بشكل كبير في الدفع بعجلة النشاط الاقتصادي في مصر وتحريك النمو بشكل كبير.

حيث أنه زل يعاني كثيراً والعديد من السنوات من التجاهل الشديد، وهذا ما أدي إلي حدوث فقدان وصل لحوالي 70 في المئة من رأس المال السوقي منذ عام 2007، وهي كانت بقيمة تصل لحوالي 140 مليار دولار وتراجع أيضاً إلى حوالي 42 مليار دولار في 2018.

أيضاً تراجعت العديد من الشركات المقيدة في البورصة المصرية بحوالي 76% من 1071 شركة في عام 2000 لحوالي 2019 شركة فقط وهذا في يونيو 2019، وغلاب أيضاً شدد على التخلص من جميع المشكلات التي تقف أمام البورصة وهي مثل نقص البضاعة والخاصة بالشركات الذي يتم وضعها في البورصة.

ولفت الأنتباه أيضاً إلى أن الشركات المملوكة للقوات المسلحة تقوم بطرح شركاتها ضمن البرنامج الخاص بالطروحات الحكومية ويتم الترحيب الشديد بمشاركة القطاع الخاص والمواطنين في الملكية، وسوف يتم توفير الكثير من البضاعة الذي يحتاج لها السوق كثيراً.

وهذا بجانب إعادة الثقة الخاصة بالمستثمرين في برنامج الطروحات، وذلك بعد فترة طويلة من الغموض والجمود الخاص بمصير الأستئناف الخاص بطرحها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *