26 نوفمبر, 2019 11:30 م
الرئيسية / اخبار مصر / مناقشة إجراءات انضمام مصر إلى البرنامج القطري من خلال مجلس الوزراء
مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

مناقشة إجراءات انضمام مصر إلى البرنامج القطري من خلال مجلس الوزراء

مجلس الوزراء أثناء اجتماعه اليوم الأربعاء الموافق السادس من نوفمبر 2019، قام رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي باستعراض العديد من الإجراءات التي تم اقتراحها من خلال وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بخصوص التجهيز الخاص بانضمام مصر للبرنامج القطري.

وهو الخاص بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وهذا وفقاً لتنفيذ كل ما يتم الاتفاق عليه، أثناء اجتماع المجموعة الاقتصادية تحت رئاسة مجلس الوزراء يوم 14 مايو 2019 وهذا وفقاً إلى جميع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وهذا بخصوص تقوية التعاون مع المنظمة بغرض تحقيق الاستفادة الكبرى من جميع الخبرات التي تتراكم عندهم، وهي مثل الخطوات التي تكون تجاه الإنضمام الخاص بعضوية المنظمة بشكل مستقبلي، وتمت الإشارة أثناء الإجتماع إلى أن مصر تسعى دائماً عن طريق صياغة البرنامج القطري، وهذا بالتعاون مع منظمة الـ OECD وهذا للوضع الخاص بجميع الإطارات الخاصة بنسق مبادرات التعاون المتنوعة والقائمة في الوقت الحالي للعديد من المجالات الخاصة بهذه المنظمة.

وأيضاً يتم استهداف الدعم الخاص بالتنمية في جميع المجالات التي تكون لها أولوية خاصة للحكومة المصرية، وتقوية جميع السياسات التي تكون قائمة على جميع الأدلة الخاصة بتطوير جميع الآليات الخاصة بالمتابعة ويتم تقييم القياس الخاص بأثر السياسات.

وأن هذا التعاون المقترح يكون بالاتفاق مع المرحلة الحالية والخاصة ببرنامج الإصلاح الاقتصادي، وهو الذي يتمحور حول القيام الدائم بجميع الإصلاحات الهيكلية الخاصة بالقطاع والإصلاحات الدائمة لجميع التشريعات وتطوير البنية التحتية الهامة.

كما أن هذا بغرض التهيئة الدائمة للبيئة الخاصة بالأعمال وتشجيع المشاركة الدائمة مع القطاع الخاص، وهذا ليتم تحقيق التنمية الشاملة والدائمة، وأنه من المفترض أن يتم أثناء البرنامج القطري تحديد الكثير من المجالات السياسية المطلوبة ليتم الحصول على الدعم الكامل من المنظمة الخاصة بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *