26 نوفمبر, 2019 11:29 م
الرئيسية / اخبار مصر / توقعات بعودة أسعار اللحوم للزيادة بعد ارتفاع أسعار المواشي بالأسواق
ارتفاع أسعار المواشي
توقعات بإرتفاع أسعار اللحوم

توقعات بعودة أسعار اللحوم للزيادة بعد ارتفاع أسعار المواشي بالأسواق

نائب رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة هيثم عبد الباسط أكد خلال العديد من التصريحات الصحفية، أن الأسعار الخاصة بالماشية الحية شهدت حالة من الارتفاع الكبير في الأسعار وهذا منذ بداية الأسبوع الحالي بحوالي 2 جنيهاً للكيلو الواحد.

وأيضاً نائب رئيس شعبة القصابين في الغرفة التجارية بالقاهرة محمد شرف أكد أن أسعار المواشي القائمة أرتفعت أثناء الأيام الماضية، وهذا بنحو 2 جنيه وسعر الكيلو قائم يكون ما بين 45 و48 جنيهاً للكيلو وهذا يكون مقابل 44 و46 جنيهاً مصرياً.

يذكر أيضاً أن عبد الباسط أكد أن سعر الذبيحة أرتفع في المتوسط وهذا بحوالي 800 جنيهاً بعد حدوث الزيادة الأخيرة، وأيضاً عبد الباسط أكد على عودة الاسعار إلى الارتفاع المعروض من المواشي، وهذا حيث أنه بدأ يقل بعدما كان الكثير من المزارعين يقوموا ببيع المواشي أضطرارياً بسبب زيادى وزنها وقلة الطلب عليها بسبب زيادة الأسعار الخاصة بالأعلاف، وأيضاً عبد الباسط أكد أنه يوجد هناك العديد من الجزارين الذين قاموا برفع الأسعار وهذا بقيمة تكون ما بين 5 إلى 10 جنيهات للكيلو الواحد.

وأيضاً ذلك لأن الأرتفاع الخاص بالقائم يرتبط بين الجزارين وأنهم يلتزموا بالعديد من الأشياء الأخرى مثل النقل والكهرباء وأجرة العمال، وأيضاً يتوقع عبد الباسط أن تعود الأسعار الخاصة باللحوم لمستوياتها في حالة إذا استمرت أسعار اللحوم الحية في الارتفاع.

كما أن أسعار اللحوم انخفضت بحوالي 20 جنيهاً مصرياً وهذا يكون بشكل تدريجي منذ بداية شهر أكتوبر الماضي، وهذا بسبب زيادة المعروض من المواشي البلدية والمستوردة، ويتم توافر كميات كبيرة من لحوم الأضاحي عند جميع المستهلكين القادرين على الشراء وهذا ما ساعد في زيادة حالة الركود التي وجدت في جميع الأسواق، وهي من المؤشرات التي تدل على ارتفاع أسعارها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *