26 نوفمبر, 2019 11:28 م
الرئيسية / اخبار مصر / وزيرة الصحة تؤكد على فحص 14838 مواطناً من تشاد وجنوب السودان بمبادرة مسح فيروس سي
وزيرة الصحة
فحص مواطنين في تشاد وجنوب السودان بمبادرة مسح فيروس سي

وزيرة الصحة تؤكد على فحص 14838 مواطناً من تشاد وجنوب السودان بمبادرة مسح فيروس سي

وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد أعلنت عن أنه تم الأنتهاء من فحص حوالي 14838 مواطناً إفريقياً في دولتي تشاد وجنوب السودان، وهي من ضمن المبادرة الخاصة بالرئيس عبد الفتاح السيسي لعلاج حوالي مليون شخص أفريقي من فيروس سي، وهي التي تم إطلاقها في شهر سبتمبر الماضي.

وهذا يأتي في ظل الرئاسة الخاصة بمصر في الاتحاد الأفريقي، وأيضاً عزمها الشديد على أفتتاح العديد من العيادات الخاصة بالفيروسات الكبدية في العديد من الدول الإفريقية الصديقة التي تأتي تحت شعار “تحيا مصر أفريقيا”.

ذلك حيث أنه يتم عمل الدعم الخاص بهذه الدول والخاصة بمسح وعلاج جميع المواطنين فيها ونقل التجربة الهامة لمصر الرائدة “100 مليون صحة” وهذا للقضاء نهائياً على فيروس سي والكشف عن جميع الأمراض الغير سارية.

ومستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور خالد مجاهد، أكد أثناء بيان رسمي له اليوم أنه تم الأنتهاء من فحص حوالي 6165 مواطناً من دولة جنوب السودان، وهذا بجانب فحص حوالي 8673 مواطناً من دولة تشاد وتم التأكيد على أنه من يثبت إصابته بهذا المرض يتم تقديم له العلاج بشكل مجاني.

وأيضاً مجاهد أشار إلى أن الفريق الطبي المصري ما زال حالياً يتابع العملية الخاصة بالمسح في كلاً من دولتي تشاد وجنوب السودان، وهذا من خلال عيادتي تحيا مصر أفريقيا، ويتم العمل على تدريب العديد من الكوادر الطبية التي تقوم بتطبيق التجربة المصرية والمساعدة في القضاء نهائياً على فيروس سي وأيضاً الكشف عن جميع الأمراض غير السارية.

وهذا عند طريق تدريب جميع الكوادر الطبية على العملية الخاصة بالمسح والفحص لكلاً من لديهم فيروس سي وبي، ويتم الكشف عن جميع الأمراض الغير سارية وهذا بجانب التدريب على جميع البروتوكولات الخاصة بالعلاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *