أخبار عاجلة
الرئيسية / تكنولوجيا / شرح طريقة اخفاء شبكة الواي فاي
اخفاء شبكة الواي فاي
اخفاء شبكة الواي فاي

شرح طريقة اخفاء شبكة الواي فاي

قد يلجأ الكثير من الأشخاص إلى إخفاء شبكة الواي فاي للعديد من الأسباب خاصة وأن أجهزة الراوتر أصبحت عرضة للاختراق في الوقت الراهن أكثر من أي وقت مدى وذلك في ظل التطور التقني الذي نشهده في عالم الإلكترونيات وكيف أصبح من المُمكن أن يتم تنفيذ العديد من الأشياء التي كانت مُستحيلاً في الماضي ولذلك يلجأ الكثير من الأشخاص إلى اتخاذ جميع التدابير المُمكنة وذلك رغبة في تجنب أي اختراق حفاظاً على الخصوصية وعدم سرقة البيانات الخاصة بهم حيث أن لإخفاء شبكة الواي فاي فائدة كبيرة إذا أنه لا يُمكن لأي شخص اختراق الشبكة إذا لم يكن يعلم بوجودها من الأساس، وإذا كنت واحد من ضمن الأشخاص التي ترغب في إخفاء شبكة الواي فاي الخاصة بها فننصحك بقراءة هذا المقال حيث نستعرض طريقة إخفاء شبكة الواي فاي لأكثر من راوتر والآن دعونا نبدأ.

اخفاء شبكة الواي فاي

تنويه: يجب العلم بأن طريقة إخفاء شبكة الواي فاي تختلف من نوع راوتر لآخر ولذلك قُمنا باستعراض طريقة إخفاء الراوتر لأكثر من راوتر.

راوتر لينك سيس Linksys Router

طريقة إخفاء شبكة الواي فاي لراوتر لينك سيس

  1. يجب القيام بفتح المتصفح والدخول على  رابط صفحة 192.168.1.1  بدون علامات التنصيص ليتم الدخول على صفحة الإعدادات الخاصة بالراوتر ويتوجب القيام بكتابة كلاً من “اسم المُستخدم” و”كلمة السر” وفي حالة عدم معرفة أياً منهما يُمكن التواصل مع الدعم الفني الخاص بالشركة المُزودة بخدمة الإنترنت وفي بعض الأحيان يتم كتابة كلاً من كلمة السر واسم المُستخدم الافتراضيين على جهاز الراوتر.
  2. بمجرد كتابة اسم المُستخدم وكلمة السر والدخول على صفحة الإعدادات يجب اختيار تبويب “Wireless” ومن ثم التوجه إلى “Basic Wireless Settings” ومن ثم إلغاء تنشيط الخيار “SSID Broadcast” ومن ثم قُم بحفظ التغييرات وذلك لإخفاء شبكة الواي فاي.

راوتر دي لينك D-Link Router

طريقة إخفاء شبكة الواي فاي لراوتر دي لينك

  1. يتوجب الدخول على الرابط التالي من خلال المتصفح الإلكتروني “http://192.168.0.1” قم باختيار “Admin” من القائمة المنسدلة الموجودة بخانة اسم المُستخدم ومن ثم ترك الخانة الخاصة بكلمة السر فارغة والضغط على دخول وذلك لتسجيل الدخول إلى الإعدادات.
  2. تحديد “Setup” ومن ثم “Wireless Settings” من القوائم ومن ثم اختيار “Manual Wireless Network Setup “.
  3. ومن ثم يتم التوجه إلى الخيار “Visibility Status” وهو الخيار الخاص بإخفاء شبكة الواي فاي ولإخفاء شبكة الواي فاي يتم تحديد “Invisible” ومن ثم يتم حفظ التغييرات ليتم تفعيل الإخفاء.

راوتر بيلكن Belkin Router

طريقة إخفاء شبكة الواي فاي لراوتر بيلكن

  1. الدخول على الرابط التالي “http://192.168.2.1” ومن ثم كتابة “اسم المستخدم” و”كلمة السر” وتسجيل الدخول إلى إعدادات جهاز الراوتر.
  2. يتم التوجه إلى “Channel and SSID” الموجودة أسفل “Wireless” بالقائمة الموجودة باليسار ومن ثم يتم إزالة العلامة الموجودة بجانب “Broadcast SSID” ومن ثم يتم الضغط على “Apply Changes” ليتم إخفاء شبكة الواي فاي.

راوتر نت جير Netgear Router

طريقة إخفاء شبكة الواي فاي لراوتر نت جير

  1. يجب الدخول على الرابط التالي من خلال المتصفح الإلكتروني “http://192.168.1.1 “ومن ثم يتوجب كتابة كلاً من “اسم المستخدم” و”كلمة السر” وذلك حتى يتم تسجيل الدخول على إعدادات جهاز الراوتر.
  2. يتم تحديد الخيار “Wireless Settings” من القائمة الموجودة باليسار ومن ثم يتم إلغاء تنشيط الخيار ” Enable SSID Broadcast”.
  3. الضغط على زر “Apply” وذلك حتى يتم حفظ التغيير في الإعدادات وإخفاء شبكة الواي فاي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *