أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / وزارة التضامن تكشف عن حقيقة إلغاء معاش من تخطي استهلاكه للكهرباء 800 جنيه
وزارة التضامن الإجتماعي
وزارة التضامن الإجتماعي

وزارة التضامن تكشف عن حقيقة إلغاء معاش من تخطي استهلاكه للكهرباء 800 جنيه

قامت وزارة التضامن الإجتماعي بنفي كل ما تردد بشأن حرمان جميع أصحاب المعاشات المبكرة من جميع المستحقات الخاصة بهم، وهذا يكون من خلال قانون “التأمينات الإجتماعية والمعاشات” الجديدة.

ويتم العمل على تأكيد أنه لا يوجد أي من الأشياء التي تم تريدها حول حرمان جميع أصحاب المعاشات من مستحقاتهم، وهي طبقاً إلي القانون الخاص بالتأمينات الإجتماعية والمعاشات الحديث.

وأيضاً أن القانون الجديد يبقي كما هو، ويقدم جميع المستحقات إلى كل أصحاب المعاشات المبكرة وهذا يكون بدون أي إنقاص منه، وأيضاً أنه تم التشديد على الهدف الرئيسي والذي يكون طبقاً لهذا القانون، وأيضاً هو الذي يعتبر من خلال التطوير الخاص بالنظام الأساسي للتأمين الإجتماعي.

وتم الكشف أثناء التقرير الذي قام برصد العديد من الشائعات التي تخص المركز الإعلامي الخاص بالحكومة وأن قانون التأمينات والمعاشات الجديد هو الذي يكون عن طريق وضع الكثير من الشروط التي تخص الاستحقاق للمعاش المبكر.

وتعتبر من الاشياء التي تتكون من خلال جميع الشروط الخاصة ومنها تقديم الكثير من المدة الأساسية والخاصة بالإشتراك، في تأمين الشيخوخة والعجز الخاص بالوفاة وهي التي تعمل على إعطاء في المعاش والذي لا يقل عن 50%.

وأيضاً هو الذي يخص الأجر أو الدخل الذي يخص التسوية الأخير وهو ما لا يقل أبداً عن الحد الأدني والذي يخص المعاش وأنه يتم الإشارة إليه في الفقرة الأخيرة، وتكون من المادة رقم 24 من هذا القانون وهذا يكون من خلال ما ينص عليه.

وأنه لابد أن لا يقل الإجمالي الخاص بالمعاش المستحق عن حوالي 65% من الحد الأدنى ويعتبر الأجر الخاص بالاشتراك، ويكون من تاريخ استحقاق المعاش، وتم نفي كل ما تردد حول إلغاء المعاش الخاص بجميع الأشخاص الذين يستخدمون الكهرباء بأكثر من 800 جنيه شهرياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *