أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / مدبولي يتابع جميع أعمال لجنة إعادة التوازن البيئي لبحيرة قارون
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

مدبولي يتابع جميع أعمال لجنة إعادة التوازن البيئي لبحيرة قارون

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي وجه لجميع الوزارات والجهات المعنية بسرعة إعداد وتجهيز جميع التقارير الموحدة، وهي التي تشمل على التصور بشكل متكامل وهو الذي يتم اقتراحه من هذه الجهات، وفيما يخص الحفاظ على بحيرة قارون، وجميع السبل الخاصة بالاستفادة الكبيرة منها.

ويكون هذا لجميع الأغراض المتنوعة، وهذا سواء ما يتعلق بصيد الأسماك أو يتم إستخراج الملح أو توليد الطاقة الكهربائية عن طريق الألواح الشمسية، وهو الذي يشمل على التصور الخاص بالخطة الزمنية الظاهرة ليتم تنفيذ ودراسة الجدوي التي تكون حول العائد والتكلفة.

كما أنه يتم العمل على عرض هذا التصور على رئيس الوزاء أثناء شهر من تاريخه وحتي يتم توفير جميع العرض على رئيس الجمهورية، وهذا تنفيذاً لجميع التكليفات الخاصة بـ الرئاسية والحفاظ على البحيرات في مصر، ويتم تحسين جميع خواصها الطبيعية والتخلص من جميع التعديات عليها.

والإجتماع تم عقده من خلال الدكتور مصطفي مدبولي ليتم متابعة جميع الأعمال الخاصة باللجنة الخاصة، ليتم إعادة التوازن البيئي إلى بحيرة قارون وحضر الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، وياسمين فؤاد وزيرة البيئة وغيرهم.

ومن ناحية وزير الري قدم تقريراً يأتي حول الإجراءات الخاصة بإدارة مياه البحيرات في محافظة الفيوم، وتم التوضيح أن البحيرات من المحافظة هي التي تستقبل مياه الصرف الزراعي لحوالي 430 ألف فدان، وبجانب حوالي 70 ألف فدان وهي الخاصة بـ صمام الأمان للحفاظ على جميع الأراضي الزراعية.

ويكون من خلال التركيز على بحيرة قارون، والوزير أكد أن مساحتها تصل لحوالي 55 ألف فدان وهي يزودها بالمياه الخاصة مصرف البطس والوادي، وهم اللذان يصرفان بشكل يومي على بحيرة قارون وحوالي 1.25 مليون متر مكعب وهو الذي يساوي المعدل الخاص بالتبخر دائماً في جميع الأنحاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *