24 يونيو, 2020 10:39 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة وجمال / وزارة الصحة توجه النصائح للمصريين المسافرين للخارج لتجنب الإصابة بالفيروس الغامض
وزارة الصحة
وزارة الصحة

وزارة الصحة توجه النصائح للمصريين المسافرين للخارج لتجنب الإصابة بالفيروس الغامض

وزارة الصحة برعاية الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي في الوزارة بتقديم عدد كبير من الإرشادات الصحية لجميع المصريين الذين يتواجدون في دولة الصين، وايضاً جميع الدول التي ظهر فيها فيروس كورونا المستجد 2019، وهي التي تتمثل كثيراً في تجنب الأنشطة الغير هامة.

ويكون خارج المنزل والابتعاد تماماً عن جميع الأماكن الخاصة بالزحام، وأيضاً أن يتم العمل على طهي جميع الأطعمة بشكل جيد ومميز، والاهتمام كثيراً بالنظافة الشخصية، كما أنه يتم الإبتعاد نهائياً عن مخالطة جميع المصابين بالأمراض الأساسية للجهاز التنفسي.

يذكر أيضاً أن عيد وجه في البيان الرسمي اليوم على العديد من الإرشادات الخاصة بجميع المسافرين للدول التي ظهر فيها الفيروس، وذلك حيث أنه تم التأكيد على التجنب الكامل للإصابة بالإلتهابات التي توجد في الجهاز التنفسي الحاد.

من خلال تجنب التواصل مع جميع الأشخاص الذين يعانون من الالتهابات التي تحدث في الجهاز التنفسي، وأيضاً لابد أن يتم الغسل والتعقيم الكامل لليدين بشكل مستمر بالماء والصابون من خلال الاتصال بشكل مباشر مع جميع المرضى والعمل على تجنب الإتصال بالحيوانات الحية أو الميتة أو البرية.

كما أنه لابد على جميع الأشخاص المسافرين وهم الذين يعانون من الأعراض الخاصة بالعدوى التنفسية الحادة في حالة ممارسة الآداب الخاصة بالسعال، ويكون عن طريق الحفاظ على المسافة الملائمة وتغطية الفم عند السعال أو العطس، والبدء في غسل اليدين.

وهذا بجانب أنه يتم العمل على تقديم وتوفير جميع المنشوارت والإرشادات الهامة والأساسية التي تساعد في التخلص من فيروس كورونا، ويكون تعميمها ونشرها في الكثير من الأماكن التي تقدم جميع الخدمات الصحية، وهذا بجانب أنه يتم اتخاذ العديد من الإجراءات العلاجية التي تشمل على اتباع البروتوكول الخاص بالعلاج الموضح بالدليل الإرشادي الخاص بمنظمة الصحة العالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *