أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / وزيرة البيئة تستعرض الخطوات الخاصة بتحسين النظام البيئي والتصدي للتلوث
وزيرة البيئة
وزارة البيئة

وزيرة البيئة تستعرض الخطوات الخاصة بتحسين النظام البيئي والتصدي للتلوث

وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد قامت بإستعراض أثنءا إجتماع لجنة حقوق الإنسان اليوم الثلاثاء برئاسة النائب علاء عابد، وتم التأكيد على جميع الإجراءات التي تم إتخاذها من خلال الوزارة الفترة الماضية، وهذا بهدف تحسين النظام البيئي لمواجهة ارتفاع النسب الخاصة بالتلوث.

وتم التأكيد أنه يوجد هناك العديد من المشكلات التي تقوم الوزارة بحلها وأولها مشكلة تغير المناخ وهو الذي يسبب الكثير من المشاكل، وعلى سبيل المثال تأخر فصل الشتاء والأرتفاع والأنخفاض الغير طبيعي الذي يحدث في درجات الحرارة.

سقوط الأمطار الشديدة بشكل غير متوقع، وللأسف أن جميع الدول المتقدمة تتحمل الكثير من الأمور بسبب الثورة الصناعية والحجم الأساسي لجميع الأنبعاثات التي توجد في هذه الفترة ولذا يتم التفاوض معها حتى تتحمل التمويل اللازم ليتم إدخار التكنولوجيا النظيفة.

والوزيرة أكدت أن الملف يعتبر من أهم الملفات الهامة التي تعمل على التخلص من جميع المخلفات الخطيرة، والعمل بشكل كبير للتخلص منه، وهذا ما نجحت فيه الوزارة أن تقوم بنقل جميع المخلفات الخطيرة التي تكون عمرها 20 عاماً من مخزن الصف وإخراجها خارج البلاد نهائياً.

وقامت الوزيرة بطلب بالأهمية الكبرى التي تخص ترشيد وحسن الاستخدام الخاصة بالموارد وصرحت قائلة “مينفعش نستخدم خرطوم المياه في غسيل السيارات”، وأكدت أن الوزارة تتعامل مع الملف الخاص بالسحابة السوداء، ذلك حيث وفرت الكثير من المعدات والإمكانيات الهامة لجميع الفلاحين وهذا للإستفادة من قش القمح وتحويله إلى سماد وأعلاف.

وهذا ما يساعد في منع الفلاح حرقه لأنه بذلك يستفيد منه كثيراً، وتم التأكيد على انه لابد من تنظيم الإدارة الخاصة برفع جميع المخلفات، وهذا يكون بجميع الوسائل التكنولوجية الحديثة والتي تساعد في التخلص نهائياً من القمامة لأنها من المشاكل الخطيرة والتي تهدد المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *