أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / مدبولي يؤكد على تعزيز التواصل مع الصناديق ومؤسسات التمويل الدولية
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

مدبولي يؤكد على تعزيز التواصل مع الصناديق ومؤسسات التمويل الدولية

رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي أكد اليوم الثلاثاء على الأهمية الخاصة بالأستمرار أثناء الفترة القادمة وهذا يكون من خلال تعزيز التواصل مع الصناديق والمؤسسات الخاصة بالتمويل الدولية، وهذا مع التركيز في العديد من الموضوعات ذات الأولوية والذي يأتي في مقدمتها التنمية داخل سيناء.

والإجتماع الخاص برئيس الوزراء مع وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، وهو الخاصة بالمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، وتمت مشاركة جميع النتائج الخاصة به من خلال الإجتماع اليوم.

كما أن المشاط أكدت قائلة أنا قامت بعقد الإجتماعات الثنائية الخاصة برؤساء وممثلي المؤسسات الخاصة بالتمويل الدولي والعديد من البنوك الاستثمارية الكبرى، وهذا بجانب عدد من مسئولي الشركات العالمية وهي مثل أوبر وأن محصلة هذه اللقاءات الإيجابية بشكل مميز.

وأوضحت الأهتمام الكبير الخاص بجميع الأوساط الاقتصادية الدولية في السوق المصري، وتمت الإشارة إلى أهمية الأستمرار في الزخم الذي يحيط بالتطبيق المصري الخاص ببرنامج الإصلاح الأقتصادي وما تم تحقيقه من نجاح وهذا وفقاً لجميع المؤشرات.

ووزيرة التعاون الدولي تطرقت للعديد من التحضيرات الحالية ليتم عقد الاجتماعات الخاصة بالقمة العشرين في المملكة العربية السعودية، وأيضاً جميع الإجتماعات الخاصة بالمنتدى الإقتصادي العالمي في الرياض في شهر إبريل القادم.

وأيضاً ما تمثله هذه الإجتماعات من فرصة كبيرة لمصر، وتم التأكيد على الاستعداد الكامل لوزارة التعاون الدولي، وهذا بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية وهي ذات الصلة التي تخص ضمان المشاركة الفعالة التي تخص مصر في جميع الفعاليات الهامة.

وتقديم الكثير من الأفكار التي تم تداولها أثناء جميع الاجتماعات الخاصة بالمنتدى الإقتصادي داخل دافوس، والمشاط أشارت إلى الإهتمام الكبير الذي يأتي من العالم حالياً بملف التعامل مع جميع التحديات الخاصة بالثورة التكنولوجية وتأثيرها السلبي على جميع فرص العمل و المقترحات والآليات التي تعالج جميع الآثار الخاصة ببرامج التدريب التحويلي وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *